ناك النعاس اجفاني

ناك النعاس اجفاني


مشاهدة : 55943 افضل الحكم والامثال والعبارات احلا مصطلحات وكلام متنوع في كل شي حكمة و عبارة ومثل

مقالات مشابهه موضوع على صله

صفحة 1 من 18 12311 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 3 من 54
  1. #1
    أنثى مشاغبة غير متصل يحضر الماجستير بالشغب
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    في قلب رجل
    المشاركات
    958

    ساخن ناك النعاس اجفاني

    بعد اذن اختي كاتبة الموضوع وجب اقتباس الرد التالي حتى





    يزول الاشكال عند قراءة الموضوع



    استخدام خاطيء للمفردة ..!!

    حيث ان الاصل في الكلمة الجماع

    ويجوز اطلاقها لمعنى النوم في احيان اخرى

    وكل كلمه تاخذ على اصلها مالم يوضح القائل مراده منها


    ومن المجاز تنايك القوم غلبهم النعاس

    ومنه ايضا تنايكت الاجفان انطبق بعضها على بعض

    ومما يستدرك عليه ناك المطر الارض

    وناك النعاس عينه اذا غلب عليها نقله الازهري في ترجمه نكح

    اما استخدامها كفعل مثل عنوانك نكت نيكا عميقا )

    فيقصد به الجماع لان الجائز في العباره باطلاقها على النوم

    لايرد كفعل مباشر مثل نكت نيكا عميقا

    ولكن مثل التالي

    ناك النعاس اجفاني

    ناك المطر الارض

    تنايكت الاجفان

    نلاحظ ان الفعل ياتي ويتلوه المفعول به مع توضيح الفاعل

    فكان المفعول به مره اجفاني ومره الارض ومره الاجفان)

    واما استخدامها كفعل في عبارة تنايك القوم دون ايضاح

    الفاعل والاكتفاء بالمفعول به القوم

    لان الفعل نيك الاصلي هو الجماع

    لايقع الا بين اثنين فيعرف من سياق الجمله

    ان المقصود به هو النعاس او النوم لان الفعل

    حصل على مجموعة القوم وهو مالايحصل بفعل الجماع









    نيك(لسان العرب)

    النيك: معروف والفاعل: نائك والمفعول به منيك ومنيوك والانثى منيوكة وقد ناكها ينيكها نيكا.
    والنياك: الكثير النيك؛ شدد للكثرة؛ وفي المثل قال: من ينك العير ينك نياكا وتنايك القوم: غلبهم النعاس.
    وتنايكت الاجفان: انطبق بعضها على بعض الازهري في ترجمة نكح: ناك المطر الارض وناك النعاس عينه اذا غلب عليها

    ابحث في الباحث العربي لسان العرب لتتاكد من المعني يا عربي....





    kh; hgkuhs h[thkd

    من مواضيع أنثى مشاغبة :

    التعديل الأخير تم بواسطة Mohmmad ; 10/12/2007 الساعة 05:08 PM

  2. #2
    !KAZANOFA! غير متصل اداري قدير سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    .
    المشاركات
    9,095

    رد: غلبني النيك فنكت نيكا عميقا

    يعطيك العافيه ينقل للقسم المناسب

  3. #3
    abdull1960a غير متصل جاي معه ملفه
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    1

    رد: غلبني النيك فنكت نيكا عميقا

    G اهلا وسهلاا

صفحة 1 من 18 12311 ... الأخيرةالأخيرة

Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.