حتى تكون رجل أعمال ناجح أو سيدة اعمال ناجحة

حتى تكون رجل أعمال ناجح أو سيدة اعمال ناجحة


مشاهدة : 28652 حراج انترنت مستعمل جديد للبيع للشراء Sale Buy

مقالات مشابهه موضوع على صله

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 3 من 11
  1. #1
    عسل أبيض غير متصل طالب ثانوي
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    العمر
    35
    المشاركات
    495

    خطير حتى تكون رجل أعمال ناجح أو سيدة اعمال ناجحة

    بسم الله الرحمن الرحيم





    حتى تكون رجل اعمال ناجح او سيدة اعمال ناجحة يجب ان تتصفا بهذه الصفات .
    فمن صفات رجل الاعمال الناجح..او سيدة الاعمال حتى لا نخصص فقط الرجال..
    1 التمييز والكفاءة في مجال العمل: اي انه على صاحب المشروع ان يكون على دراية كافية بعمله فالتاجر الذي لا يعرف قواعد السوق وكيف يبيع سلعه ويختار عملائه سيطرد نفسه من السوق ولكن بالرغم من بساطة هذه الحقيقة الا ان الواقع يقول غير ذلك فنحن نسمع ونقرا يوميا على العديد من حالات الفشل والافلاس وهذا عادة يكون راجعا الى كون هؤلاء المفلسين لا يتمتعون يقدر كاف من الكفاءة اللازمة في مجال عملهم ولهذا فمن اهم عوامل النجاح ان تعرف ماذا تعمل

    2 القدرة العقلية والفكرية: ويقصد بها القدرة على الفهم والاستيعاب The capacity to Know and understand ويستخدم رجل الاعمال هذه القدرة في صياغة خطط تنافسية لمشروعه وذلك عن طريق امكانية رؤية المشروع ككل من الاعلى واذا كانت القدرة والتميز الفني في مجال العمل تساعد رجل الاعمال الناجح على معرفة كيفية اداء كل نشاط فان القدرة العقلية والفكرية تساعده على ربط هذه الانشطة بعضها ببعض ونعني بذلك القدرة على ربط كل اجزاء المشروع ببعضها وان نقص هذه القدرة في اتقان كل وظيفة من الداخل دون ربطها بالوظائف الاخرى والتي قد تكون متعارضة معها احيانا تؤدي الى اصطدام الوظائف مع بعضها البعض مما يؤول الى توقف المشروع الصغير نهائيا.

    3 مهارات التعامل مع العنصر البشري: ان العنصر البشري هو المتحكم والذي يحقق النجاح في اي منظمة كانت من خلال استخدامه للعناصر الاخرى ولهذا وجب على رجل الاعمال الطموح الى النجاح ان يعرف ويستخدم مواطن القوة الخاصة بكل موظف وتوجيهها باسلوب يحقق مصلحة المشروع بالاضافة الى العمل على التنسيق بين الموظفين المستهلكين الموردين في المجتمع وعموما على رجل الاعمال ان يجيد الاتصال مع العنصر البشري Communicate وتحفيزه وقيادته بما يخدم نجاح المشروع.

    4 حب الانجاز: رجل الاعمال الناجح هو الذي يتمتع بالرغبة ثم القدرة على الانجاز فالتجديد لا بالكلام ولكن بالتصرفات مع تقييمها بطرحه للسؤال: هل نجحت مجهوداتي وما هي اهم الوسائل التي تساعد على الوصول الى الانجاز المرتفع؟

    ولعل الاجابة الشافية لمثل هذه التساؤلات تكمن في ما يلي:

    ا‌ تحليل المؤشرات الخاصة بكل قرار مثل المبيعات والارباح للتعرف على جدوى القرار ويفيد هذا التحليل في متابعة التقدم او الانحراف الذي قد يحدث في نتائج القرار.

    ب‌ المقارنة المستمرة للمشروع المسطر من طرف رجل الاعمال مع المشاريع الاخرى الناجحة في نفس المجال ومحاولة معرفة اسباب وعوامل النجاح فيها.

    ت‌ تطوير النظرة الذاتية والانطباع للفرد عن نفسه بمعنى ان يغير الفرد نظرته الى نفسه كلما كبر المشروع ونجح وتوسع ومع مع الشعور بالمسؤولية بالاتجاه مختلف المتغيرات لاسيما الاقتصاد الوطني.

    ث‌ ربط الاحلام بالقدرة على تحقيقها فالمثل يقول " اطلب المستطاع تطاع" لان خطورة الاحلام قد تتحول الى دمار شامل اذا لم يستطع الفرد تحقيقها.

    5 الابداع والقدرة على الخلق والابتكار: ويقصد بالابداع القدرة على تشغيل المعلومات بكيفية تؤدي الى خلق شيء جديد ولاول مرة وهناك اربعة مداخل اساسية لتحقيق عملية الابداع وهي:

    ا‌ الابتكار Innovation: وهو الاتيان بشيء جديد يحتاجه السوق لاول مرة اي لم يسبق صاحب المشروع اليه احد من ذي قبل بعبارة اخرى على رجل الاعمال الناجح الطموح ان يقتنص الفرصة التي يراها مناسبة والتي يعجز الغير عن رؤيتها من اجل النجاح.

    ب‌ ربط الامور بعضها ببعض والقدرة على التحليل Synthesis وهي قدرة صاحب المشروع على ربط المعلومات من مصادر مختلفة مع بعضها البعض ووضعها في قالب متكامل جيد ومفيد للسوق.

    ت‌ اذا كان هناك عجز عن التجديد فعلى رجل الاعمال ان يقلد رجال الاعمال الناجحين في مشاريع وهذا اقرب الى محاكاة النجاح-.

    ث‌ نقل الافكار الناجحة من صناعة لاخرى من خلال توسيع حدود المشروع الحالية من خلال تطبيق الافكار الناجحة في مجالات متعددة
    وارجو للجميع تجارة مربحة وانشالله يصير المنتدى كله رجال وسيدات اعمال يارب بس اهم شي لا يسير مضاربة
    على رئاسة الغرفة التجارية ههههه الله يستر بسبب موضوعي
    ويالله تحياااتي ياهوامير المستقبل..




    pjn j;,k v[g Hulhg kh[p H, sd]m hulhg kh[pm

    من مواضيع عسل أبيض :


  2. #2
    صورة حصيصه والوغادين السبعه
    حصيصه والوغادين السبعه غير متصل مشرفه قديره سابقآ
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    3,010
    مشكوره اختي الغاليه على هذه النصائح الثمينه..
    الله يعطيكي العافيه وانشاءالله الكل يستفيد منها

  3. #3
    صورة عاشق ميلانو
    عاشق ميلانو غير متصل اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    وسط عين الحبيب
    المشاركات
    4,333
    يسلمووووووووووووووووووووووووو

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.