مشاهدة : 3859
صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 3 من 10

الحياه حلوه ياشباب

السلام عليكم الحياة حلوه ياشباب حلوه للي بس يعرف شلون يتعامل معها للدكتور محمد الثويني ... مقالات منوعة فكرية اجتماعية ثقافية نقاش جاد مشاكل حل مشكلة افكار هادفة نقاشات بنائة

مقالات مشابهه موضوع على صله

1. [النفس] كيفيه التعامل مع اسلوب الحياه ، اسهل الطرق للتعامل مع الحياه
    بواسطة بكره احلي في المنتدى علم النفس تطوير الذات التنويم المغناطيسي البرمجة العصبية
  2. تبادل أعلاني مع منتديات الحياه حلوه www.al7ya7.com/vb
    بواسطة ياتعب المشاغب في المنتدى ممنوع - موضوع × مقالات × صور × برامج × العاب
  3. قصيده حلوه ياشباب
    بواسطة ابوالبنات في المنتدى الشعر قصائد عربية قصايد شعراء قصيدة شاعر
  4. قصه حلوه حلوه حلوه ؟؟ اقرها بتموت من الضحك ؟؟؟؟؟
    بواسطة مهجول المدرسة في المنتدى نكت محششين طرائف مضحكة ضحك ترفيه تسليه مرح
  5. مسلسل ..عادي طاح الحطب حلوه الحياه..
    بواسطة شيطونه في المنتدى جرائم احداث رعب كوارث طبيعية
    صورة المهستره
    المهستره غير متصل طالب ثانوي
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات

السلام عليكم
    الحياة حلوه ياشباب حلوه للي بس يعرف شلون يتعامل معها للدكتور محمد الثويني
    ماخوذه من برنامجه الحياة حلوه ياشباب
    اللي يجي على قناة الكويت الثالثه كل جمعه الساعه 4 العصر
    بصراحه البرنامج في غاية الروعه .
    وهذي بعض المواضيع اللي تطرق لها البرنامج يوم الجمعه اللي فات وفيها مواضيع للفراشات يعني بنوتيه ومواضيع للتماسيح يعني ولاديه ومواضيع مشتركه بين البنواتات والاولاد
    قبل لا نبدا ندخل بالمواضيع هذا موقع الدكتور محمد الثويني
    www.dr-thuwaini.com

كيف اطور نفسي في بيئه لا تسمح .؟؟
    اكون مقتنعه احاول اقنع اللي حولي ان المجال اللي انا ماشيه عليه مجال حلو ومفيد وراح يفيدهم قبل لا يفيدني واتخذ الاساليب الحلوه
    اطيع الله على هالشي يعني اسوي بالشي اللي مقتنعه فيه شي يرضي الله مثلا لو كنت مهتمه في مجال اللغه الانقليزيه وحابه اطور نفسي بس البيئه ما تسمح لي اجاول اسوي عمل اسلامي باللغه الانقليزيه بحيث يفيدني باخرتي قبل لا يفيدني بالدنيا
    ادور الشي اللي يحبونه اللي حولي وانفذلهم بالشي اللي انا احبه يعني مثلا اخوي يحب السيارات والرياضه بشكل عام احاول اسويله مواضيع باللغه الانقليزيه عن الرياضه بحيث انه يستفيد منها ويطلع عليها بين فتره والثانيه راح يحب هالشي وراح يحب مجالك اللي انتي مبدعه فيه وهالشي ما ينطبق بس على اللغه الانقليزيه ينطبق على المجالات الاخرى
    اطور نفسي في هالشي واحاول اني يصير عندي معلومات مهمه في هالمجال عشان اللي حولي يعرفون اهمية هالمجال
    الفرق بين الثقة بالنفس والغرور
    الشكل الظاهر واحد لكن المضمون مختلف
    مثال بسيط لما اقول من اللي بيشيل الطاوله .
    ثنين يقولون انا لكن واحد منهم عشان واثق لانه يقدر ويعرف انه يقدر ولانه يحب هالشي
    بالاضافه الى صفة ثانيه في الواثق من نفسه وهي صفة
    الادب في العمل .
    المغرور يقول انا لانه لايعرف انه لا يستطيع و يتعامل من دون ادب .
    هذا تفسير تطبيقي بسيط .
    كيف ابعد الصفات السلبيه عن ابني او بمعنى اخر ابني خائف وغير جريء ماذا افعل لجعله جريء او محبوب اكثر
    خذي ورقتين وحده تكتبين فيها صفات ابنك الايجابيه زي مثلا طيب حبوب ذكي . الخ
    وحده تكتبين فيها سلبياته زي مثلا خواف جبان الخ
    اكتبي الايجابيه في ورقه
    واكتبي السلبيه في ورقه
    انعتيه دايم بالصفات الايجابيه زي البطل الطيب الشاطر الوفي
    حاولي الابتعاد عن الصفات السلبيه قدر الامكان ولا تذكريه فيها لانها راح تبقي فيه خصوصا لو كان صغير
    ...
    انا ناجح في كل شي الا دراستي ماذا افعل
    اقرا معي هالقصه ابو عمر توظف على شهادة ثاني ثانوي واليوم هو متقاعد لما تقاعد كمل الثانوي ودخل الجامعه ونجح في الحقوق ما درس عشان الوظيفه عشان يثبت لنفسه انه ناجح
    تحتاج اشياء عشان تنجح
    تشوف استشاري وتجلس معه وتحاول توصل للسبب لان العمر ماله حد في الدارسه وتناقش يمكن يكون فيه اسباب بيئيه او نفس المدرسه او من شخصيتك نفسها يعني بالعربي تحاول تعرف سبب عدم تقبلك للدراسه
    البنت المسترجله .
    بدا في هالزمن انتشار ظهور الفتيات المسترجلات او البنات اللي حركاتهم وشخصياتهم زي الاولاد الشعر بوي والملابس ولاديه والكلام عربجي ومن هالسوالف ولحل هالطريقة
    نجلس مع البنت نحاول نعرف ليه هي تسوي هالحركات .
    1-يمكن يكون حب تقليد زي تحب تقص شعرها قصير او يمكن تحب تقلد صديقاتها في هالحله ما نخاف لان هالشي طبيعي خصوصا في سن المراهقه
    2-يمكن تكون ماعندها صديقات وتبي تبرز نفسها حاولي تدورين لها صديقات يحبونها وتحبهم يمكن بعدين تحاول تغير من شكلها خصوصا لما يكونون صديقاتها عاقلات
    3-لو كانت من الداخل تحس انها مسترجله ابحثي لهاعن استشاره ولازم تتدخل الحالات الطبية في هالحاله .
    امي عصبيه وش اسوي
    كل بيت في هالدنيا له قوانين يعني مثلا انتي فيه اشياء اهلك يسمحونلك فيها صديقتك هالشي ممنوع عندها هالاشياء وبنفس الوقت صديقتك فيه اشياء هي عندها عادي بس انتي ممنوع عندك هذا شي عادي يختلف من اسره الى اخرى
    على العموم حاولي تسمعين كلام امك وتنفذين كل قوانينيها
    والجمله المشهوره "يمه شوفي البنات وش معنى انا اهاليهم عادي وانا لا ... >>> كنت دايم اقولها لامي واحيانا اقولها  هذا الكلام مايفيد حاولي تغازلين امك وتنكتين معها حتى تلين لك وحاولي انها تحبك
    لما تريحينها وتستانس بنجاحك بتساعدك على هالامور ولوقالت لك لا قولي انشالله ولا تقعدين مهمومه وزعلانه طول اليوم لان امك ما وافقت بالعكس روحي استانسي بوقتك
    عندي كسل عن المسجد اتمنى اروح بس عجاز ومالي نفس
    اقوم واسمع صوت المسجد واقول بدل ما اروح المسجد اصلي بالبيت واتكاسل عن الروحه للمسجد مع العلم اني بالنهايه اندم واقول ليتني صليت بالمسجد وش الحل
    بعض العلماء يرون ان الذهاب والصلاة في المسجد واجب وهالشي مهم
    تصور انت وش كثر ضيعت على نفسك لما صرت ماتروح المسجد
    المشي في كل خطوه في الذهاب والعوده كل خطوه فيها حسنه كل خطوه مو كل كيلو كل خطوه
    دخول المسجد والخروج منه والحسنات اللي راح تجيك
    مقابلة الناس والصلاة في المسجد افضل من صلاة الفرد بسبعه وعشرين درجه
    الفجر فيها خير عجيب يقول الرسول كفيت ووفيت ووقيت وانت بس تتمشى شوية خطوات في الليل
    راح يحميك الله طول اليوم
    انت طيب وفيك الخير لكن نبي الخير الزياده منك
    عشان كذا حاول تروح وتصلي بالمسجد
    حاول انك بالاسبوع الاول تختار صلاتين تصليها في المسجد واستمر عليها لمدة اسبوع
    وبالاسبوع الثاني خلها اربع صلوات واستمر عليها اسبوعين
    وبعدين استمر على الخمس صلوات في المسجد وعاقب نفسك لو تركتها
    وبعد حاول انك تكافيء نفسك لما تشوف انك استمريت على الصلاة .رح المطعم رح البحر تمشى سو اي شي كمكافاه لنفسك على هالانجاز
    كانت هذي بعض الاشياء اللي تطرق لها الدكتور في الحلقه اللي فاتت وبصراحه افادتني وحبيت انكم تستفيدون منها اتمنى تكون افادتكم
    مو مهم افادتكم واللا لا المهم التطبيق وراح تحس نفسك مرتاح
    تحياتي واتمنى من كل قلبي انها تعجبكم مثل ما اعجبتني

من مواضيع المهستره :

صورة غربة مشاعر
    غربة مشاعر غير متصل يمون على المشاغبين
    Thanks
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    مشكووورة خويتي
    المهسترة
    ع الموضوع
    واحلى شي فيه